توجيه عام التربيه المسرحيه بالشرقيه
Idea
أهلا ً بك زائرنا العزيز , يسرنا إنضمامك لموقعنا موقع توجيه عام التربيه المسرحيه بالشرقيه , من خلال الضغط على كلمة التسجيل , و شكرا ً ,,, إدارة الموقع ,,,,,,

Smileهاني صيام Smile


توجيه عام التربيه المسرحيه بالشرقيه

الموجه العام الأستاذ : السيد محمود عبد الله
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
موقع توجيه عام التربيه المسرحيه بالشرقيه ,,, أخصائي التربيه المسرحيه بمحافظة الشرقيه ,,, تحت إشراف السيد الموجه العام الأستاذ - السيد محمود عبد الله      عهد جديد من العمل الصادق    Smile     Embarassed     Crying or Very sad     Smile                                           


شاطر | 
 

 أهداف المسرح التعليمى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الموجه العام
السيد الأستاذ. : الموجه العااام , رئيس رابطة المسرحيين بالشرقيه
السيد الأستاذ. : الموجه العااام , رئيس رابطة المسرحيين بالشرقيه
avatar

عدد المساهمات : 52
نقاط : 3339
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 11/12/2012
العمر : 47
الموقع : http://alsharkya.forumegypt.net

مُساهمةموضوع: أهداف المسرح التعليمى    الخميس ديسمبر 13, 2012 8:44 pm


أهداف المسرح التعليمي


1/ تحقيق الانبهار والترفيه
لأن الانبهار يثير أفكار الطفل وينمى تذوقه للجمال ويذكى فيه حب الاستطلاع والثقافة إضافة إلى تحقيق المتعة والترفيه يهدف مسرح الطفل إلى تعميق القدرة على التفكير

2/ تنمية عادة الانتباه
وذلك عن طريق الجذب والتشويق بدفعه إلى جمع واستنباط المعلومات من خلال العمل المقدم ثم التأكد من صحتها ثم تفسيرها

3/ إكساب وتنمية القيم الأخلاقية
عن طريق تقديم موضوعان تعتمد على إثارة مشكلات حياتية من خلال شخصيات واضحة المعالم من البداية تمثل الطيبة والنقاء والصفاء وطيلة الوقت لها طريق ثابت لا تحيد عنه مهما عانت من الشخصيات الشريرة التىتمثل الطمع والقبح والجشع والإهمال وهى كذلك لا ترجع إلا بعد أن تلقى عقابها العادل وجزائها الرادع لما صنعت وهذا التباين في أخلاقيات أبطال المسرحية يسمح للطفل بأن يدرك بسهولة الفروق في أنماط سلوك الشخصيات وتنمى قدرته مثل ( الشفقة / الخوف / الإعجاب )

4/ تنمية خبرات الطفل واختصارها
لأن المسرح وسيلة لتلقى التجارب والخبرات سواء للمتلقي أو الممارس حيث توسع مداركه وتجعله أكثر قدرة على على فهم ذاته ومعرفة ما يدور حوله من ظواهر فتزداد رغبته فى البحث والتنقيب عن مزيد من المعرفة الثقافية المختصرة نتيجة متابعة تجارب الغير

5/ تفريغ الشحنات الانفعالية
وهو هدف سيكولوجي يرمى إلى تحقيق وظيفتين أساسيتين هما :
@ تنمية مقدرة الطفل على تجاوز حدود الواقعية والذهاب إلى ما وراء القيود البيئية والاجتماعية
@ تنمية قدرته على تخليص نفسه من القيود والسخط والضغوط النفسية التي قد تفرضها البيئة

6/ إشباع حب الأطفال إلى المغامرة واستثماره تربويا
لأن المغامرة شيء بالغ الأهمية لدى الطفل لذا يجب وضعه في الاعتبار مع مراعاة الصياغة الواقعية لتخيلاتهم دون إسراف أو مغالاة قد تؤدى إلى نتائج عكسية تماما وذلك مع تمهيد كل السبل لانتقال الطفل بمرونة شديدة من مرحلة الأمر الواقع كما يجب إلا أن يصبح متلقي في مسرح الطفل مجرد مستقبل فقط ولكن يجب أن ندفعه إلى التفاعل مع المنصة مما يشعره بالإثارة و المغامرة

7/ إعداد الطفل لتلقى المسرح التقليدي
,هو أفضل أسلوب لإعداد مشاهد متذوق للمسرح يستطيع أن يفرض على صانعيه مراعاة وإحترام عقليته وتذوقه الفني




ــــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــ
" ( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ  ) "

الموجه العام  ...... السيد محمود عبد الله



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أهداف المسرح التعليمى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
توجيه عام التربيه المسرحيه بالشرقيه :: سجلات التربيه المسرحيه .-
انتقل الى: